عمّار محمد
إقرأ للكاتب نفسه
ملايين شبكات التواصل بالأرقام
2014-08-20 | عمّار محمد
نشر موقع «ديجيتال إنسايتس» المتخصّص بإحصائيّات مواقع التواصل الاجتماعي أخيراً، إحصائيّة تلخّص بالأرقام حركة المستخدمين على مواقع «فايسبوك»، و«غوغل بلاس»، و«تويتر»، و«إنستغرام»، و«لينكد إن»، و«بنتريست»، و«فاين»، و«سناب شات»، و«يوتيوب»، إلى جانب المدوّنات.
وبحسب الأرقام المنشورة، وصل عدد مستخدمي «فايسبوك» الفاعلين إلى مليار و28 مليون مستخدم، فيما بلغ عدد مستخدميه عن طريق الهاتف الجوال 1.01 مليار مستخدم شهرياً، حتى نهاية آذار/ مارس الماضي. وبلغ عدد صفحات «فايسبوك» أكثر من 50 مليون صفحة ترويجية، يتم التفاعل معها بنسبة 75 في المئة خلال الساعات الخمس الأولى من نشر المحتوى.
وبلغ عدد مستخدمي «غوغل بلاس» نحو 540 مليون مستخدم فاعل شهرياً، من بين 1.6 مليار مشترك. ويبلغ متوسط الدقائق التي يقضيها كلّ مستخدم على الموقع، نحو 7 دقائق شهرياً. يعتبر كثيرون أنّ الموقع ليس موقعاً اجتماعياً، بل مجرّد منصّة للتسلية، فيما تبلغ المحادثات الإيجابية بين المستخدمين والعلامات التجارية عبره، نحو 53 في المئة من المحادثات، وذلك يدلّ على وعي المستخدمين لأهمية التفاعل الآني.
ولموقع «تويتر» الحظ الأكبر من الإحصائيات نظراً لارتفاع عدد مستخدميه في الفترة الأخيرة، إذ وصل عدد الحسابات الفاعلة عبره إلى أكثر من
جريدة اليوم
جاري التحميل