الصين

2016-11-30 | "مجلس الأمن" يقرّر تشديد العقوبات على كوريا الشّماليّة
أصدر مجلس الأمن الدولي، يوم الأربعاء، قراراً شدّد بموجبه العقوبات الدولية على كوريا الشمالية إثر تجربتها النووية الأخيرة، وذلك عبر الحدّ من صادرات بيونغ يانغ من الفحم إلى الصين.
ووافق أعضاء المجلس الـ15 بالإجماع على القرار الذي أعدّته الولايات المتّحدة إثر مفاوضاتٍ صعبة مع بكين استمرّت ثلاثة أشهر.
(أ ف ب)
2016-10-25 | كيري وظريف يفوزان بجائزة دوليّة
فاز وزيرا الخارجيّة الأميركي جون كيري والإيراني محمد جواد ظريف بجائزة ديبلوماسيّة دولية لدورهما في التّوصّل إلى اتّفاقٍ تاريخي حول النّووي الإيراني، بحسب ما أعلن "المعهد الملكي البريطاني للدّراسات الدّولية" (تشاتهام هاوس) في لندن ووزارة الخارجيّة الأميركيّة.
وأوضح "تشاتهام هاوس" أنّ الجائزة مُنحت إلى الوزيرين اللّذين تفاوضا بين العامين 2013 و2015 إلى جانب نظرائهما من ...
حسن الجندي
2016-10-08 | الهولندي الفذ غيري ثانياً والارميني ارونيان ثالثاً
أحرز البطل الروسي الموهوب أيان نيبومنيتشي (25 عاماً) بطولة دورة عمالقة الشطرنج العشرة، التي نظمها الاتحاد الروسي للعبة احياءً لذكرى بطل العالم الثامن ميخائيل تال وأقيمت في احدى اهم صالات الرسوم التشكيلي في العاصمة موسكو وبلغت جوائزها المالية 200 ألف دولار أميركي. وجاء بالمركز الثاني البطل الهولندي انيش غيري (22 عاماً) أصغر العمالقة الكبار واحتل المركز الثالث البطل الأولمبي الأرميني لوفون ارونيان ...
حسن الجندي
2016-09-06 | لاعبات سوريا يفاجئن الكل بالحضور والفوز!
 أولمبياد الشطرنج الـ42 الذي تستضيفه حاليا العاصمة الأذارية باكو، والذي يشارك فيه 181 فريقا للرجال و142 فريقاً للسيدات، كانت المفاجأته الكبيرة أمس الأول، وصول الفريق العربي الثاني عشر في أولمبياد السيدات ألا وهو فريق لاعبات سوريا الأربع، اللواتي لعبن أولى مبارياتهن في الجولة الثالثة وسجلن المفاجأة الثانية بفوزهن (3.5ـ0.5) على فريق لاعبات هندوراس اللواتي تتواجد بينهن ثلاث لاعبات من حاملات ...
2016-09-03 | الصّين والولايات المتّحدة تُصادقان على "اتّفاقيّة باريس للمناخ"
صادقت الولايات المتّحدة والصّين، يوم السّبت، على "اتّفاقيّة باريس للمناخ"، والّتي تمّ التّوصّل إليها في شهر كانون الأوّل الماضي في ختام المؤتمر.  
وأعلن الرّئيسان الأميركيّ باراك أوباما والصّيني شي جينبينغ مصادقة بلديهما، أكبر ملوّثين في العالم، بعد انعقاد قمّة "مجموعة العشرين" في هانغتشو شرق الصين.
وسلّم الرّئيسان معاً إلى الأمين العامّ للأمم المتّحدة بان كي ...
2016-07-24 | "مجموعة الـ20" تُحذر من مخاطر "بريكست" على النمو العالمي
حذّر كبار المسؤولين الماليين في دول "مجموعة الـ20"، الأحد، من أن قرار بريطانيا الخروج من الاتحاد الأوروبي يزيد المخاطر التي تُهدّد بزعزعة الاقتصاد العالمي.
غير أن وزراء المالية وحُكّام المصارف المركزية في دول "مجموعة الـ20" حرصوا خلال اجتماعهم في نهاية الأسبوع في مدينة شينغدو جنوب غرب الصين على توجيه رسالة مُطمئنة
2016-06-13 | واشنطن وموسكو: تخفيض الترسانات النّوويّة وتحديثهما
أعلن "المعهد الدولي لأبحاث السلام في ستوكهولم" (سيبري)، يوم الاثنين، أنّ الولايات المتحدة وروسيا خفّضتا ترسانتيهما النّوويتين، لكنّهما في المقابل تحدثان قدراتهما الذّريّتين، مشيراً إلى أنّ إسرائيل تملك 80 رأساً نوويّة، وذلك في الوقت الذي يعمل العدو الإسرائيلي بسريّةٍ في برنامجه النّووي.
2016-05-30 | السلطات المصرية تحتجز ثلاثة من قادة نقابة الصحافيين
احتجزت السلطات المصرية نقيب الصحافيين واثنين من قادة النقابة، بانتظار قرار من النيابة اثر رفضهم دفع كفالة لإخلاء سبيلهم على ذمة اتهامات بإيواء صحافيين معارضين مطلوبين في مقر النقابة.
وقال محامي احد المحتجزين، جمال عبد الرحيم، أثناء وجوده في مركز الشرطة: "الاتهامات غريبة ولا اساس لها من الصحة وتعتمد على شهود زور"، مضيفاً "قررنا عدم دفع الكفالة لأننا لم نرتكب اي خطأ من ...
2016-05-28 | حوادث جديدة بين مؤيدي ترامب ومعارضيه في كاليفورنيا
تواجه آلاف من معارضي دونالد ترامب ومؤيديه، الجمعة، خارج تجمّع للمرشّح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية في سان دييغو التابعة لولاية كاليفورنيا.
وأعلنت السلطات توقيف 12 شخصاً حاول أحدهم تسلّق سياج لكن من دون تسجيل أعمال عنف أو عمليات توقيف على نطاق واسع خلال تجمّعات لترامب في مدن أخرى.
وفي أعقاب خطاب ألقاه ترامب في مركز المؤتمرات في المدينة، أمرت الشرطة الحشود بالتفرّق إذ اعتبرت أن ...
2016-05-26 | أوباما يشكك في عودة "طالبان" إلى المفاوضات
شكّك الرئيس الأميركي باراك أوباما، يوم الخميس، باستعداد حركة "طالبان" الأفغانية للعودة إلى طاولة المفاوضات مع كابول بعد انتخاب الملا هيبة الله أخوند زاده زعيماً لها، وهو موقف عبرت عنه كذلك باكستان وأفغانستان.
ولم يفصح قاضي الشرع الملا هيبة الله أخوند زاده، الخبير في شؤون الفقه أكثر من خبرته في الشؤون العسكرية، والذي أعلن تعيينه أمس الأربعاء، عن موقفه بعد من إستئناف مفاوضات السلام ...
2016-05-26 | ميركل: "مجموعة السبع" لن ترفع العقوبات عن روسيا
أكدت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل، يوم الخميس، أن مجموعة "الدول السبع" الاكثر ثراء، لا تفكر في رفع العقوبات المفروضة على روسيا بسبب النزاع في شرق اوكرانيا.
وقالت للصحافيين على هامش قمة "مجموعة السبع" في ايسي شيما وسط اليابان: "بالنسبة لي، من المبكر جداً إعطاء الضوء الاخضر" لرفع العقوبات "من غير المنتظر ان يطرأ تغيير على موقف" مجموعة السبع من ...
2016-05-23 | إيران توقع اتفاق مع الهند وأفغانستان لتطوير مرفأ
وقعت إيران والهند وأفغانستان، يوم الإثنين، اتفاقاً لتطوير مرفأ جابهار في أقصى جنوب شرق إيران وتحويله محوراً تجارياً على المحيط الهندي، بهدف زيادة حجم التبادل التجاري بين الدول الثلاث، ما يمثل فرصة لطهران بعد رفع العقوبات الدّولية عنها.
ويأتي الإتفاق الذي يشمل استثمارات مشتركة، في وقت تسعى فيه إيران إلى تطوير تجارتها في كل الاتجاهات، بعد رفع جزء كبير من العقوبات الدّولية عنها في كانون الثاني ...
2016-05-23 | اوباما يعلن رفع حظر بيع الأسلحة إلى فييتنام
أعلن الرئيس الاميركي باراك اوباما، يوم الاثنين، رفع الحظر عن مبيعات الأسلحة لفييتنام، مشيداً "بتعزيز العلاقات" بين واشنطن وهانوي، اللتين كانتا متعاديتين وتتقاسمان حالياً القلق ذاته من تحركات بكين. في حين أكد اوباما أنه لن يقدم أي اعتذار عن قصف بلاده لهيروشيما اليابانية بالقنبلة الذرية، اثناء الحرب العالمية الثانية العام 1945.
وقال اوباما خلال مؤتمر صحافي مع نظيره الفييتنامي الرئيس ...
2016-05-23 | الجمارك تضبط شحنة من مسحوق يستعمل بصناعة الكبتاغون
ضبطت مصلحة الجمارك في مطار رفيق الحريري الدولي 1110 كيلوغرامات من المسحوق الأبيض الذي يُستعمل في صناعة الكبتاغون آتية من الصين بموجب بيان شحن.
وأوقف ثلاثة أشخاص وأحيل الملف الى مكتب المخدرات المركزي.
2016-05-19 | الكرملين: موسكو تبحث توريد أسلحة إلى الرياض
أكد مساعد الرئيس الروسي للتعاون العسكري التقني فلاديمير كوجين، يوم الخميس، وجود محادثات بين موسكو والرياض بشأن بيع أسلحة للأخيرة، مشيراً إلى أنه لم يتم بعد توقيع عقود.
وكانت السعودية أبدت اهتمامها بالأسلحة الروسية منذ وقت طويل، وقد  ذكرت شركة "روس تيخ" الروسية، في وقت سابق أن العديد من الدول مهتمة بشراء منظومات "إس-400" الصاروخية، التي تعد من أحدث أسلحة الدفاع الجوي ...
2016-05-18 | ترامب مستعد للتحدث مع كيم جونغ اون
أعرب قطب الاعمال الاميركي ، من المرجح أن يكون مرشح الحزب "الجمهوري" لإنتخابات الرئاسة الأميركية، دونالد ترامب، يوم الثلاثاء، عن استعداده للحديث مع رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ-اون، ما يمكن ان يشكل تحولاً كبيراً في السياسة الأميركية.
وقال ترامب خلال  مقابلة لوكالة "رويترز": "انا مستعد للحديث معه، ليست لدي مشكلة في الحديث معه".
2016-05-16 | أول عملية لزرع عضو ذكري في الولايات المتحدة
خضع رجل في الرابعة والستين فقد الجزء الأكبر من عضوه التناسلي جراء السرطان، لأول عملية زرع لعضو ذكري في الولايات المتحدة وهو يتعافى بشكل جيد، على ما أعلن الأطباء الاثنين.
واستغرقت العملية 15 ساعة وأجريت في وقت سابق من الشهر الحالي في مستشفى ماساتشوستس الحكومي في بوسطن وهي ثالث عملية كهذه في العالم.
وأوضح المستشفى في بيان أن "المريض توماس مانينغ (64 عاما) يتعافى بشكل جيد مع تدفق الدم ...
2016-05-13 | واشنطن تتهم بكين بممارسة "الإكراه" في بحر الصين
أعلنت وزارة الدّفاع الأميركيّة، يوم الجمعة، أنّ بكين تمارس "الإكراه" لتحقيق تقدم في مطالبها الإقليمية في بحر الصين الجنوبي، على الرغم من أنّها تتجنب استخدام وسائل عسكرية.
وأشار تقرير سنوي رفعه البنتاغون إلى الكونغرس، حول السياسة الدّفاعية للصين، أنّه "في العام 2015، لجأت الصين إلى أساليب الإكراه - مدروسة بعناية للبقاء من دون مرحلة النزاع المسلح - لكي تحقّق تقدماً" في ...
2016-05-12 | البشير يتحدى أمرين دوليين باعتقاله ويزور أوغندا
قال مسؤولون سودانيون إن الرئيس عمر حسن البشير عاد الخميس من زيارة استغرقت يوما واحدا لأوغندا في تحد لأمرين دوليين باعتقاله بتهمة ارتكاب إبادة جماعية.
وأصدرت المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي أمرين باعتقال البشير في عام 2009 وعام 2010 لاتهامه بتدبير إبادة جماعية وأعمال وحشية أخرى في إطار حملته لسحق تمرد في منطقة دارفور في غرب السودان.
وأوغندا عضو في المحكمة الجنائية الدولية مما يعني أنها ...
2016-05-12 | افتتاح "أنجلينا" تراث باريسي ينبض في قلب بيروت
احتفل مقهى "أنجلينا" الفرنسي الشهير بافتتاح فرعه في قلب العاصمة اللبنانية بيروت ليحيي بذلك أكثر من 110 أعوام من التراث الفرنسي بحضور حشد من الشخصيات الإجتماعية والوجوه الإعلامية . يجمع "أنجلينا" بفرادة مفهومه بين صالة الشاي ومحل الحلويات والمطعم.
تماشياً مع توسّع "أنجلينا" المتواصل وانتشاره العالمي الذي يشمل بلداناً عدة منها فرنسا، قطر، الامارات العربية المتحدة ...
المزيد
جاري التحميل