حسن الجندي
2016-12-30 | 1 ـ الاوكراني ايفانتشوك 2ـ الروسي غريتشوك 3ـ النروجي كارلسن
احرز وصيف بطل العالم السابق الاوكراني المخضرم فاسيلي ايفانتشوك (47 عاماً) بطولة العالم في "الشطرنج السريع"، التي استضافتها دولة قطر في العاصمة الدوحة، على امتداد ثلاثة أيام وشارك فيها 106 لاعبين من 63 دولة وكان من بينهم 82 استاذاً كبيراً، الـ20 الأوائل ابطال من اقوى لاعبي العالم في هذه الحقبة.
وكان في طليعة المتنافسين بطل العالم الحالي النروجي وهو بطل العالم في الشطرنج العادي ...
2016-12-23 | شطرنج الميلاد في «اللبنانية»
أحرز رالف خيرالله بطولة الميلاد للشطرنج التي نظمتها كلية التربية في الجامعة اللبنانية.
وكانت البطولة، التي رعتها عميدة الكلية الدكتور تريز الهاشم، أجريت وفق الطريقة السويسرية من خمس جولات، وشارك فيها 15 لاعباً من كليات الهندسة والعلوم والفنون والتربية.
وحصد خيرالله (التربية) العلامة الكاملة (5 نقاط)، تلاه زياد سروري (الهندسة ـ 4 نقاط) ويوسف لطيف
حسن الجندي
2016-12-21 | كرامنيك: سو الوحيد حالياً لتحدي البطل كارلسن
أحرز البطل الأميركي الفذ المصنف الخامس عالمياً ويسلي سو (23 عاماً) بطولة دورتي "لندن" الثامنة بالشطرنج وبطولة "عمالقة" الشطرنج الخامسة لهذه السنة واستحق كأسي البطولتين والجائزتين الماليتين البالغتين 295 ألف دولار أميركي أمس.
وقد اعتلى سو قمة ترتيب الأبطال العشرة المتنافسين من الجولة الأولى إلى الجولة التاسعة الأخيرة من دون ان يقاسمه أحد المرتبة الأولى، وسجل بالنقاط (6) من ...
حسن الجندي
2016-12-20 | القمة للأميركي سو وأناند يتغلب على توبالوف
حقق بطل العالم الخامس عشر الأسبق الهندي فسواناثان أناند انتصاره الثاني في الجولة الثامنة قبل الأخيرة، من دورة عمالقة الشطرنج الخامسة "بالشطرنج الكلاسيكي"، التي يتنافس فيها عشرة أبطال من أقوى لاعبي العالم في هذه الحقبة، ويتصدر قمة المشاركين فيها البطل الأميركي ويسلي سو من دون منازع، حتى الآن، وتستضيفها حالياً العاصمة البريطانية لندن وتبلغ قيمة
حسن الجندي
2016-12-19 | دورة عمالقة الشطرنج الخامسة في لندن (7)
سو محلقاً بالقمة وناكامورا يهزم فاشير لاغراف
سجل البطل الأميركي هيكارو ناكامورا انتصاره الثالث في الجولة السابعة من دورة عمالقة الشطرنج الخامسة "بالشطرنج الكلاسيكي"، التي يشارك فيها عشرة من أشهر لاعبي العالم والتي تستضيفها حالياً العاصمة البريطانية لندن وتبلغ جوائزها المالية 300 ألف دولار أميركي.

* الجولة السابعة
فقد بقي المصنف الخامس عالمياً البطل الأميركي ويسلي سو (23 عاماً) محافظاً على تصدره في قمة المتنافسين ...
حسن الجندي
2016-12-17 | دورة عمالقة الشطرنج الخامسة في لندن (6)
سو يعزز صدارته بالقمة وكاروانا يهزم ناكامورا
عزز البطل الأميركي المصنف الخامس عالمياً ويسلي سو (23 عاماً)، صدارته بعد فوزه في الجولة السادسة من دورة عمالقة الشطرنج الخامسة، التي يشارك فيها عشرة من أقوى وأشهر ابطال الشطرنج في هذه الحقبة، وتستضيفهم حالياً العاصمة الإنكليزية لندن حيث يتنافسون على الجوائز المالية لهذه الدورة البالغ قيمتها 300 ألف دولار أميركي.
● الجولة السادسة
فقد سجل ويسلي سو انتصاره الثالث حتى الآن في الجولة السادسة ...
حسن الجندي
2016-12-16 | دورة عمالقة الشطرنج الخامسة في لندن (5)
البطل الإنكليزي آدامس يسجل الانتصار الوحيد
اتسمت الجولة الخامسة من دورة عمالقة الشطرنج الخامسة، بانتهائها بفوز واحد وأربعة تعادلات وذلك للجولة الثالثة على التوالي، في هذه الدورة التي يشارك فيها عشرة من أهم وأقوى لاعبي العالم، وتستضيفها العاصمة البريطانية لندن، ويتصدرها لليوم الخامس المصنف الخامس عالمياً، البطل الأميركي ويسلي سو (23 عاماً) وتبلغ جوائزها المالية 300 ألف دولار أميركي.

* الجولة الخامسة
فقد سجل البطل الإنكليزي ...
حسن الجندي
2016-12-15 | دورة عمالقة الشطرنج الخامسة في لندن (4)
القمة للأميركي سو ومواطنه ناكامورا ثانياً
للجولة الرابعة على التوالي استطاع البطل الأميركي المصنف الخامس عالمياً ويسلي سو (23 عاماً) أن يحافظ على صدارته في طليعة عمالقة الشطرنج العشرة، الذين يتنافسون حالياً في العاصمة البريطانية لندن، التي تستضيفهم على امتداد عشرة أيام في دورة تبلغ جوائزها 300 ألف دولار أميركي.

* الجولة الرابعة
لليوم الثاني على التوالي، تمكن البطل الأميركي المصنف الثامن عالمياً هيكارو ناكامورا من تسجيل ...
حسن الجندي
2016-12-14 | دورة عمالقة الشطرنج الخامسة في لندن (3)
سو يحتفظ بالقمة وناكامورا يسجل الفوز الوحيد
احتفظ المصنف الخامس عالمياً البطل الأميركي ويسلي سو (23 عاماً)، بتصدره في طليعة العمالقة العشرة، بعد الجولة الثالثة من دورة الشطرنج التي يتنافس فيها عشرة من قمة لاعبي العشرة الكبار، والتي تستضيفها حالياً العاصمة البريطانية لندن على امتداد عشرة أيام وتبلغ جوائزها المالية 300 ألف دولار أميركي.

* الجولة الثالثة
أسفرت الجولة الثالثة التي أجريت أمس الأول عن فوز واحدة وأربعة تعادلات.
حسن الجندي
2016-12-13 | دورة عمالقة الشطرنج الخامسة في لندن (1 ـ 2)
البطل الأميركي سو يحتل قمة المتنافسين العشرة
احتل المصنف الخامس عالمياً البطل الأميركي ويسلي سو (23 عاماً) قمة ترتيب عمالقة الشطرنج العشرة وذلك بعد الجولة الثانية من الدورة التي يتنافس فيها كبار لاعبي العالم والتي تستضيفها حالياً العاصمة الإنكليزية لندن والتي تبلغ جوائزها المالية 300 ألف دولار أميركي.
فقد بدأت يوم السبت الفائت الدورة الخامسة الأخيرة من عمالقة الشطرنج التي تقام، حالياً في العاصمة البريطانية لندن، والتي يشارك فيها عشرة ...
2016-12-08 | خيرالله بطل لبنان بالشطرنج الكلاسيكي
أحرز فيصل خيرالله بطولة لبنان بالشطرنج الكلاسيكي متقدماً على منافسيه عمرو الجاويش وأحمد نجار وذلك في ختام نشاطات الاتحاد لهذا الموسم.
واقيمت البطولة في نادي «التنمية بيروت» في مقره الكائن في قصقص، وهو اللقب الثامن لخير الله (41 عاماً)، الذي عزز رقمه القياسي في البطولة، بعد فوزه بنسخ أعوام 2002 و2003 و2004 و2008 و2011 و2012 و2014.
وشارك في البطولة 11 لاعباً، وجرت بطريقة ...
حسن الجندي
2016-12-02 | كارلسن يحتفظ للمرة الثانية ببطولة العالم بالشطرنج
احتفظ بطل العالم النروجي ماغنوس كارلسن وللمرة الثانية بلقب بطولة العالم في "الشطرنج الكلاسيكي" لفردي الرجال، عقب تغلبه على متحديه الروسي سيرغي كارياكين في مباراة "كسر التعادل" التي أقيمت بينهما ليل أمس الأول، في مدينة نيويورك الأميركية، التي استضافت البطولة.
وكان المتنافسان قد تعادلا (6 ـ 6) في مباراة البطولة التي تألفت من 12 جولة في "الشطرنج الكلاسيكي". وبعد ...
2016-12-01 | بطولة لبنان للفردي بالشطرنج السريع
تقاسم عمرو الجاويش حامل اللقب وأحمد نجار صدارة الترتيب، بعد الجولة السادسة من بطولة لبنان لفردي الرجال في الشطرنج الكلاسيكي، والتي تقام في نادي "التنمية" بيروت في مقره في قصقص.
وفاز الجاويش في أبرز مباريات هذه الجولة على عبد العزيز المحمود، فيما فاز نجار على حسن جوني. وفي باقي النتائج فاز طارق مدلل على محمد هبش، ومهدي قاعوري على محمد فرحات، وأنطوان قسيس على جيورجيو كالوست. ولم يلعب ...
حسن الجندي
2016-11-30 | كارلسن وكارياكين (6 ـ 6) واليوم مباريات "كسر التعادل"
امتلك بطل العالم النروجي ماغنوس كارلسن (26 عاماً)، المدافع عن لقبه حالياً، الأحجار البيضاء أمام متحديه الروسي سيرغي كارياكين البالغ من العمر (26 عاماً) أيضاً، في الجولة الثانية عشرة الأخيرة التي انتهت بالتعادل (6 ـ 6)، من مباراة بطولة العالم في "الشطرنج الكلاسيكي" لفردي الرجال، التي تستضيفها حالياً مدينة نيويورك الأميركية وتبلغ جائزتها المالية مليون دولار أميركي.
وقد لعب المتنافسان ...
حسن الجندي
2016-11-28 | كارلسن وكارياكين يتعادلان.. اليوم الجولة الأخيرة
انتهت بالتعادل التاسع، الجولة الحادية عشرة قبل الأخيرة من بطولة العالم في الشطرنج بين البطل النروجي ماغنوس كارلسن (26 عاماً) المدافع عن لقبه امام متحديه الروسي سيرغي كارياكين البالغ من العمر أيضاً (26 عاماً).
وعقب هذا التعادل بقي اللاعبان متساويان بالنقاط (5.5 ـ 5.5) وذلك نتيجة فوز واحد لكل منهما وتسعة تعادلات في هذه البطولة التي تستضيفها مدينة نيويورك الأميركية وتبلغ جائزتها المالية مليون ...
المزيد
جريدة اليوم
جاري التحميل