2016-12-24 | «نادي السيارات» يكرّم أبطاله
يقيم «النادي اللبناني للسيارات والسياحة» (ATCL) حفله السنوي لتوزيع الكؤوس والجوائز على أبطاله وبطلاته الذين حققوا نتائج مميّزة على الصعيدين المحلي والخارجي في العام 2016، وذلك في الساعة الثامنة والنصف من مساء الخميس 29 كانون الأول في مقرّه بالكسليك. يُشار إلى أن نادي «الكسليك» كرّم الأسبوع الفائت أبطال الرياضة الميكانيكية للعام الحالي.
2016-12-03 | «فورمولا وان»: روزبرغ يعلن اعتزاله
أعلن الالماني نيكو روزبرغ سائق «مرسيدس» امس اعتزاله السباقات بعد خمسة ايام فقط على تتويجه بطلا للعالم في الـ «فورمولا وان» للمرة الاولى في مسيرته الاحترافية.
وقال روزبرغ في بيان على صفحته في فايسبوك «اتخذت قرار الاعتزال مساء الاثنين»، اي في اليوم التالي للتتويج.
وأحرز روزبرغ (31 عاما)، اللقب العالمي الاحد الفائت للمرة الاولى في مسيرته بعد حلوله ثانيا ...
2016-11-28 | روزبرغ بطلاً للـ «فورمولا وان»
نجح الالماني نيكو روزبرغ في حسم اللقب العالمي لمصلحته رغم المحاولات اليائسة لزميله في «مرسيدس» ومنافسه الوحيد البريطاني لويس هاميلتون، وذلك بعد أن أنهى جائزة ابو ظبي الكبرى، الجولة الـ21 الأخيرة للموسم، في المركز الثاني، أمس، على حلبة مرسى ياس.
ودخل روزبرغ الى السباق الختامي وهو يتقدم بفارق اثنتي عشرة نقطة عن زميله اللدود هاميلتون الذي انتفض في القسم الأخير من الموسم وحقق ثلاثة ...
2016-11-26 | هاميلتون يهيمن على التجارب
هيمن البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس)، بطل العالم في العامين الماضيين، على جولتي التجارب الحرة الاوليين امس في جائزة ابو ظبي الكبرى، المرحلة الاخيرة من بطولة العالم لسيارات الـ «فورمولا وان».
وكان هاميلتون الوحيد بين المشاركين الذي نزل تحت حاجز دقيقة و43 ثانية في الجولة الاولى، لكن الوضع تحسن مع معظم السائقين في الثانية، وتقــدم في الجولتين على زميله في فريق «مرسيدس» ...
2016-11-20 | رالي أستراليا: ميكلسن ينهي الموسم بفوز
احرز سائق "فولكسفاغن" النروجي اندرياس ميكلسن المركز الاول في رالي استراليا، المرحلة الثالثة عشرة والاخيرة من بطولة العالم للراليات، امس في كوفس هاربر (400 كلم جنوب بريزبن).
وانهى ميكلسن السباق بزمن قدره 2.46.05.7 ساعة، متقدما على زميله في الفريق الفرنسي سيباستيان اوجييه الذي كان ضامنا لقبه العالمي الرابع بفارق 14.9 ثانية، والبلجيكي تييري نوفيل سائق "هيونداي اي 20" بفارق ...
2016-11-16 | كرم في كتاب "غينيس" للمرة الثالثة
دوّن سائق الراليات السابق نبيل كرم ، العاشق للرياضة الميكانيكية، اسمه مجدداً في كتاب "غينيس" في انجاز شخصي له للمرة الثالثة (بعد عامي 2009 و2011)على العمل الرائع االذي قام ويقوم به بعدما سبق ان حفر اسمه في تاريخ الرياضة الميكانيكية اللبنانية والشرق الأوسطية في القرن الماضي كبطل للراليات وسباقات تسلق الهضبة في مسيرة زاخرة بالانجازات خاصة على الصعيد الرياضي
فقد تسلّم بطل لبنان السابق ...
2016-11-14 | بطولة الـ«فورمولا وان»: الحسم في أبو ظبي
تأجل حسم لقب بطل العالم لسباقات «فورمولا وان» الى الجولة الأخيرة في ابو ظبي بعد اسبوعين عقب فوز البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس)، بطل الموسم الماضي بالمركز الاول لسباق جائزة البرازيل الكبرى امس.
وتقدم هاميلتون الثاني على زميله في الفريق الالماني نيكو روزبرغ متصدر ترتيب بطولة العالم والهولندي ماكس فيرشتابن (ريد بٌل).
وقلص هاميلتون الفارق مع روزبرغ في صدارة الترتيب الى اثنتي ...
2016-10-10 | لقب السائقين بين روزبرغ وهاميلتون
أحرز سائق «مرسيدس» الألماني نيكو روزبرغ المركز الأول في سباق جائزة اليابان الكبرى المرحلة الـ17 من بطولة العالم لسباقات «فورمولا وان» أمس على حلبة سوزوكا.
والفوز هو الـ 23 لروزبرغ في مسيرته تسعة منها هذا الموسم، فاقترب من إحراز لقبه الأول بعدما رفع رصيده إلى 313 نقطة متقدماً بفارق 33 نقطة على زميله في الفريق البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم ثلاث مرات (2008 مع ...
2016-10-06 | «سباق التحدي» في «الأكواتلون» لنادي «السيارات»
ينظم «النادي اللبناني للسيارات والسياحة» في 23 الحالي «سباق التحدي» في الأكواتلون ـ جونيه 2016، وأعلن النادي عن ذلك في مؤتمر صحافي عقده امس، بحضور رئيس الاتحاد اللبناني لألعاب القوى رولان سعادة واعضاء النادي وعدد من المسؤولين الرياضيين وممثل اللواء عباس ابراهيم المقدم مازن صقر. ويتضمن السباق الفئات والمسابقات التالية:
ـ الذكور والإناث (18 سنة وما دون): سباحة 400 متر ...
2016-09-30 | روزبرغ وهاميلتون يسيطران على تجارب ماليزيا
واصل فريق "مرسيدس" هيمنته المطلقة على مجريات الموسم الحالي من بطولة العالم لسيارات الـ "فورمولا وان" حتى في التجارب الحرة، وذلك بعدما أنهى الالماني نيكو روزبرغ الجولة الاولى في الصدارة قبل ان ينحني في الثانية لزميله بطل العالم البريطاني لويس هامليتون امس في ماليزيا التي تحتضن المرحلة الـ16 غدا.
وتصدر روزبرغ الجولة الصباحية التي توقفت لمدة 20 دقيقة بسبب اشتعال سيارة ...
2016-09-30 | السباق السنوي للتحدي «في نادي السيارات»
ينظّم «النادي اللبــناني للســـيارات والســـياحة» (ATCL) «تحدي النادي السنوي الثالث في «الأكواتلون» جونـــيه 2016» صباح الأحد 23 تشرين الأول المقبل. والفئات المعتمدة هي:
ـ ذكور واناث (18 سنة وما دون): سباحة 400 متر وركض 2 كلم.
ـ رجال وسيدات (19ـ39 سنة وفوق الـ40 سنة).
أما المسابقات التي سيتم اعتمادها فهي:
ـ سباحة 3.3 كلم من نادي الكســليك ...
2016-09-24 | سباق السرعة لـ «نادي السيارات»
نظّم «النادي اللبناني للسيارات والسياحة» السباق الخامس للسرعة (سبيد تيست) على حلبة «بت ستوب» في ذوق مصبح. ويندرج السباق في إطار الجولة الخامسة من بطولة لبنان للعام الحالي.وتضمّنت المسابقة طلعتين رسميتين واعتمد أفضل وقت مسجل فيهما لإعلان الترتيب النهائي العام. وهنا النتائج:
& فئة السوبر سيريز:
1ـ اكزافييه مسعد على «ميتسوبيتشي لانسر ايفو 7» :2.8.52 ...
2016-09-19 | «فورمولا وان»: روزبرغ يفوز في سنغافورة وينتزع الصدارة
تابع الالماني نيكو روزبرغ صحوته وانتزع صدارة الترتيب العام من زميله بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون بتحقيقه فوزه الثالث على التوالي والاول في جائزة سنغافورة الكبرى، المرحلة الـ15 من بطولة العالم لسيارات الـ «فورمولا وان»، امس، على حلبة مارينا باي تحت الاضواء الكاشفة.
وعاد روزبرغ الى الوتيرة التي بدأ بها الموسم عندما خرج فائزا من السباقات الاربعة الاولى، محققا سبعة انتصارات ...
2016-09-17 | السباق الخامس للسرعة
ينظّم «النادي اللبناني للسيارات والسياحة» غداً السباق الخامس للسرعة (سبيد تست) على حلبة «بت ستوب» (زوق مصبح). ويندرج السباق في إطار الجولة الخامسة من بطولة لبنان للعام الحالي. وسيُقام الفحص التقني والتدقيق الإداري اعتباراً من الثامنة من صباح الأحد على أن تنطلق المسابقة رسمياً عند الساعة العاشرة صباحاً.
2016-09-05 | رالي لبنان: غندور يضع حداً لاحتكار فغالي للقب
بقي لقب «رالي لبنان» الدولي لبنانيا لكن بوجه آخر، اذ تمكن السائق تامر غندور وملاحه سليم جليلاتي على «ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10 آر4» من الوقوف على منصة التتويج بعدما جاء اولا محققا ذلك للمرة الأولى في تاريخه، وبالتالي وضع حدا لاحتكار روجيه فغالي للقب في السنوات الاخيرة بعد عطل أصاب سيارته في اليوم الثاني وأدى لانسحابه.
وقطع غندور مسافة السباق بـ2.12.26س، واحتل رودريك ...
المزيد
جريدة اليوم
جاري التحميل