محمد نجا
2016-12-31 | أكبر المفاجآت الكروية في أوروبا خلال 2016
أبطالها أيسلندا و«ميدتيلاند» و«سوسييداد» و«ويلز» و«فولسبورغ»
مع بلوغنا نهاية عام 2016، حظي مشجعو كرة القدم بعدد كبير من المباريات المثيرة في أوروبا. فكرة القدم لعبة غالبا ما يتمكن الفريق الصغير من مفاجأة فريق أكبر منه عندما يكون في يومه، وهذا ما حصل في النصف الثاني من الموسم الأوروبي مع اضطرار الأندية الكبيرة إلى الاعتماد على لاعبين شبان، بسبب الإصابات.
دان لقب الدوري الإنكليزي الممتاز إلى «ليستر سيتي»، الذي لم يرشحه أحد قبل بداية الموسم. ...
2016-12-31 | كارلوس تيفيز.. من طفولة فقيرة إلى الراتب الأعلى في التاريخ
نشأ الارجنتيني كارلوس تيفيز في الأحياء الخطرة لمنطقة «فويرتي اباتشي» في بوينوس ايرس، وسط فقر يمنعه من شراء حذاء جديد، ليصبح خلال ثلاثة عقود، اللاعب الاعلى اجرا في تاريخ كرة القدم.
في 32 عاما، قطع المهاجم الارجنتيني شوطا طويلا أشبه بالاحلام، تخللته مسيرة احترافية في اوروبا، يتوج حاليا بالانتقال من «بوكا جونيورز» الى «شنغهاي غرينلاند» الصيني، حيث سيتقاضى ...
طارق يونس
2016-12-31 | رضا عنتر... سفير الكرة اللبنانية إلى العالمية
من سيراليون الى لبنان ثم ألمانيا، شق رضا عنتر مسيرة الاحتراف واكملها في الصين. فتح ابواب الاحتراف على مصراعيها، فكان خير سفير للاعب اللبناني الى العالمية.
عاد رضا عنتر الى لبنان ليكمل طريقه على الصعيد المحلي فبرز مجددا من خلال فنياته العالية التي بدأ يسخرها في الدوري المحلي.
يقول عنتر: «بدأت مع المستديرة بعمر العشر سنوات في سيراليون وأشكر شقيقي فيصل الذي شجعني على ممارسة اللعبة ...
2016-12-31 | رونالدو يرفض عرضاً خيالياً صينياً
اعلن جورجي منديش، وكيل اعمال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، ان موكله رفض عرضا خياليا من ناد صيني لكرة القدم كان سيمنحه 100 مليون يورو سنويا، مؤكدا استحالة انتقاله للصين. واوضح منديش في حديث لشبكة «سكاي سبورتس ايطاليا» ان العرض كان يشمل دفع 300 مليون يورو لنادي «ريال مدريد» متصدر الدوري الإسباني للاستغناء عن رونالدو، وتخصيص اللاعب بالراتب الذي يجعل منه اللاعب الاعلى ...
اسماعيل حيدر
2016-12-30 | «الأنصار» يضمّ البرازيلي ريتشي ورئيسه بدر يعد باللقب
يبدو أن بعض أندية الدرجة الأولى تحاول أن تسبق الساعات المقبلة لحسم خياراتها باستبدال لاعبيها الأجانب، قبل 27 ساعة من يوم 13 كانون الثاني 2017 موعد انطلاق مرحلة اياب الدوري.
وتشهد الملاعب زحمة من اللاعبين الأجانب، خصوصاً الأندية الكبيرة المعروفة التي تتنافس على اللقب، بحيث تقوم الأجهزة الفنية بالإشراف مباشرة على الاختبارات التي يخضع لها هؤلاء اللاعبون والحكم عليهم قبل فوات الأوان.
2016-12-30 | تيفيز إلى «شنغهاي غرينلاند» بالراتب السنوي الأعلى في التاريخ
بات المهاجم الارجنتيني كارلوس تيفيز آخر الصفقات الكبرى التي تبرمها اندية صينية لكرة القدم، بعدما اغراه «شنغهاي غرينلاند» براتب سنوي هو الاعلى في التاريخ يناهز 40 مليون يورو، لترك نادي طفولته «بوكا جونيورز».
يذكر ان لاعبين آخرين حققوا دخلا سنويا اعلى، الا انه كان مزيجا من راتب وعقود اعلانية ومكافآت.
ومع سعي العملاق الآسيوي للتحول إلى قوة كروية عالمية، أبرمت ...
2016-12-30 | «تشلسي» لاستغلال قمة «ليفربول» و«مانشستر سيتي»
سيحاول متصدر الدوري الإنكليزي «تشلسي» مواصلة مسلسل انتصاراته المستمرة منذ اثنتي عشرة مباراة عندما يستضيف «ستوك سيتي» ضمن الأسبوع الـ19 الذي يشهد قمة نارية على المركز الثاني بين «ليفربول» وضيفه «مانشستر سيتي».
ويتصدر «تشلسي» الترتيب برصيد 46 نقطة، بفارق ست نقاط أمام «ليفربول» الثاني الذي تفصله نقطة واحدة عن «مانشستر ...
اسماعيل حيدر
2016-12-30 | وجه القاهرة «يحمرّ»: «الأهلي» يحسم قمّته مع «الزمالك»
احمرّت شوارع القاهرة أمس، خرج الأهلاويون عن بكرة ابيهم ليسجلوا موقفا على «الزمالك» فالقمة كانت أهلاوية بامتياز
وجه القاهرة يحمرّ هو العنوان الأبرز للقاء الغريمين اللدودين اللذين يمثلان عمق الشارع المصري والكرة المصرية، حسم «الأهلي» الموقف بهدفين وبجدارة وأكد تفوقه على غريمه التقليدي الذي لم يتمكن من الفوز عليه في الدوري منذ 2007، وعززت النتيجة موقف ...
اسماعيل حيدر
2016-12-29 | اليوم المنتظر: «الأهلي» بمواجهة «الزمالك»
تطل المناسبة.. مصر في عيد كروي هكذا تعوّد المصريون منذ نعومة أظافرهم كانوا دائما ينتظرون مثل هذا اليوم الذي يشغل بالهم على مدى الموسم الكروي وقبل وبعد اللقاء بأيام وليال، يصبح الشارع ملهاة الناس للتعبير عن حبهم وشغفهم فهو مميز على الأقل ويعيد المصريين الى أصلهم وتعلقهم بـ «كوورتهم» كما يطلقون عليها بلغتهم الساذجة.
لكن الأمور تبدو غير تلك التي شهدتها القاهرة قبل الأحداث إذ أعلن ...
محمد نجا
2016-12-29 | من فلايني إلى جونز مروراً بميسي
أسوأ تسريحات لاعبي كرة القدم في 2016
شهد العام 2016 بعض تسريحات الشعر الغريبة من نجوم كرويين لاقت استهجان مشجعيهم والمراقبين على حد سواء.
فبينما تواجد بعضهم بشكل طبيعي على لائحة اللاعبين أصحاب التسريحات الأسوأ هذا العام، غاب آخرون لأن تسريحاتهم لم تكن سيئة بشكل كاف. فمشجعو الفرنسي بول بوغبا سيكونون شاكرين لعدم تواجد نجمهم ضمن اللائحة. فعلى الرغم من أن تجاربه على شعره قد تكون مسلية، فإنه يُنظر إليه دائما على أنه بشع.
كما ...
محمد نجا
2016-12-28 | بطل ويلز يعادل رقماً قياسياً عالمياً عمره 44 سنة
حطم «تشلسي» من خلال فوزه على ضيفه «بورنموث» (3 ـ صفر)، رقمه القياسي الشخصي بتحقيقه اثني عشر انتصارا متتاليا في الدوري الإنكليزي الممتاز، ويبدو مرشحا لتعزيزه قبل نهاية العام الحالي مع مواجهته «ستوك سيتي». لكنه حتى وان فاز فيها فلن يتمكن من تحطيم الرقم القياسي المسجل باسم «أرسنال» (14 فوزا).
وسجل الأهداف الإسباني بدرو رودريغز 24 و90)، والبلجيكي ...
طارق يونس
2016-12-28 | نصار نصار: رحلة تألق من «السلام» صور.. إلى «الأنصار»
قبل نحو أسبوعين بلغ نصار نصار الرابعة والعشرين من عمره، وهي السن التي يبدأ فيه اللاعب عادة بقطف ثمار موهبته، من خلال دمجها بعنصر الخبرة التي تكون في بداية تكوّنها، فيصل الى ذروة عطائه ليقدم أفضل ما لديه على ارض الملعب، وهو ما بدأ نجم فريق «الأنصار» هذا الموسم بقطفه، من خلال تألقه مع الفريق الاخضر، فكان أحد مفاتيح اللعب التي ساهمت في اعتلائه صدارة ترتيب بطولة لبنان بنهاية مرحلة الذهاب، ...
2016-12-28 | حصيلة 2016 الكروية: رونالدو النجم الأوحد و«ليستر سيتي» مفاجأة الموسم
فرض البرتغالي كريستيانو رونالدو نفسه نجما أوحد في العام 2016، فقاد فريقه «ريال مدريد» الإسباني الى لقب دوري ابطال اوروبا وكأس العالم للاندية، وبلاده الى باكورة ألقابها في بطولة اوروبا، متوجا السنة بالكرة الذهبية لافضل لاعب في العالم.
وعلى صعيد الاندية، شكل «ليستر سيتي» المفاجأة في الدوري الإنكليزي الممتاز، اذ نال لقبه الاول على حساب اندية كبيرة مثل «مانشستر ...
2016-12-28 | عطايا يتلقى عرضاً من «زوب اهان» الإيراني
تلقى نادي «الأنصار» عرضا من نادي «زوب اهان الايراني» يطلب فيه مهاجمه ربيع عطايا للاحتراف معه.
وأكد رئيس النادي نبيل بدر صحة العرض، وقال إن «الإدارة قدمت للاعب عرضا بدورها وهي تنتظر رده على العرضين.
وكان بدر شن حملة على نادي «النجم» عبر أحد البرامج الرياضية، مدافعا عن مفاوضاته مع المدرب الروماني تيتا فاليريو حيث قال إن هذه المفاوضات بدأت مع ...
2016-12-28 | «أكاديمية الفتاة» بطلاً لـ«الشابّات» بكرة القدم
توّج فريق «أكاديمية الفتاة» بطلاً للبنان لفئـة الشابات تحت 19 سنة وذلك بعد فـوزه على فريق «الاخــاء الأهلي» عاليه (3ـ1) على ملعب الصفاء بحضور رئيس لجنة الكرة النسائية همبارسوم ميساكيان وعضو اللجنة التنفيذية رئيس لجنة المسابقات الاستاذ وائل شهيب وأعضاء لجنة الكرة النسائية.
انطلقت المباراة بحضور جماهيري كبير حيث امتلأت المنصة الرئيسية للملعب
وانتهى الشوط الاول ...
المزيد
جريدة اليوم
جاري التحميل