لينا فخر الدين
2016-12-31 | أسرار بيت الأسير: أوراق وحوالات مصرفيّة وأرباح المسجد المليونيّة!
أواخر حزيران 2013، أي بعد ساعات قليلة على انتهاء معارك عبرا، كانت «السفير» بين أوائل من دخلوا منزل الشيخ أحمد الأسير و «مسجد بلال بن رباح» بالصدفة أو بالخطأ. وقتذاك، كان ممنوعاً على أي كان من المدنيين والاعلاميين دخول مكان وضع في خانة منطقة عسكرية مغلقة وانتشرت فيه العناصر الأمنيّة، قبل أن تُسلّم المفاتيح لاحقا إلى مفتي صيدا والجنوب.
ولأنه كان محظورا نشر ما وُجد في ...
2016-12-31 | الادعاء على موقوفين
ادعى مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر على سبعة أشخاص بينهم موقوفان في جرم الانتماء الى تنظيم «داعش» والتخطيط للقيام بأعمال إرهابية وزرع عبوات ناسفة في أماكن مختلفة والتحريض على الانتماء الى التنظيم. وأحالهم أمام قاضي التحقيق العسكري الأول.
لينا فخر الدين
2016-12-30 | الأمن العام وحصاد 2016.. الأكثر أماناً: تفكيك 15 خليّة «داعشيّة»
كثرت الأسباب، والنتيجة واحدة: 2016 هو العام الأكثر أماناً منذ أن انفجرت السيارة المفخّخة التي ركنت داخل مرأب أحد المراكز التجارية في منطقة بئر العبد بتاريخ 9 تمّوز 2013. ومنذ ذلك اليوم توالت التفجيرات في الدّاخل اللبناني، وبينها 9 تفجيرات استهدفت الضاحية الجنوبيّة بين تموّز 2013 و23 حزيران 2014 وصولا إلى تفجير عين السكّة في 12 تشرين الثاني 2015، بالإضافة إلى تفجيرات أخرى استهدفت مناطق أخرى كعرسال ...
محمد صالح
2016-12-30 | اغتيال جديد يوتّر عين الحلوة
لم يكتب لمخيم عين الحلوة أن يودع العام الحالي بهدوء. وداع العام 2016 كان دمويا إذ تعرّض أحد عناصر «حركة فتح» إبراهيم منصور للاغتيال بإطلاق النار عليه، من قبل أحد المقنعين، من مسافة قريبة عند مفرق سوق الخضار وقد أصيب في رأسه، ونقل إلى مستشفى النداء الإنساني حيث فارق الحياة.
منصور من سكان منطقة البركسات في المخيم الذي تسيطر عليه «فتح» في عين الحلوة، ويعمل كسائق سيارة ...
2016-12-29 | مقتل قيادي «شيوعي» في العين..
نعى «الحزب الشيوعي اللبناني» الشهيد خالد علي حوري، الذي استشهد صباح امس في انفجار عبوة في سيارة للنقل في بلدة العين في البقاع الشمالي، كما أصيب السائق محمود حوري بجروح خطيرة.
وأشار الحزب الى ان حوري من مواليد العام 1962 وهو نائب رئيس بلدية العين منذ الانتخابات البلدية الأخيرة (خاضها الشيوعيون و «حزب الله» معا)، وعضو اللجنة المنطقية في الحزب في البقاع الشمالي. وتولى ...
2016-12-29 | الأمن العام: الجثث لا تعود إلى العسكريين المخطوفين
أعلنت المديرية العامة للأمن العام، ان الجثث التي وجدت في إحدى المناطق على الحدود اللبنانية ـ السورية، لا تعود الى العسكريين المخطوفين.
وقالت في بيان، إنه «في إطار متابعة ملف العسكريين المخطوفين لدى تنظيم داعش الإرهابي، توفرت معلومات للمديرية العامة للأمن العام عن وجود أربع جثث في إحدى المناطق على الحدود اللبنانية ـ السورية، فتوجهت دورية من المديرية يرافقها طبيب شرعي إلى المكان وأخذت ...
حكمت عبيد
2016-12-28 | خيرالله لـ«السفير»: المحكمة الخاصة تعوزها الثقة.. والبدائل متوفرة
هاجسان يحكمان تفكير الخبير في القانون الدولي الدكتور داوود خيرالله، عند سؤاله عن ملف المحكمة الخاصة بلبنان. الأول: ضرورة الوصول الى العدالة في قضية الرئيس رفيق الحريري. الثاني: «المؤشرات غير المهنية» التي رافقت وترافق التحقيقات، والتدخلات التي حوّلت المحكمة الى مؤسسة مشكوك بإجراءاتها، فضلا عن المناخ السياسي الذي صاحب تشكيلها والتجاوز الصارخ للدستور اللبناني، وإقرارها بموجب الفصل ...
محمد صالح
2016-12-28 | عين الحلوة: اتفاق لوقف النار
شهد مخيم عين الحلوة خلال الساعات الماضية هدوءا حذرا وسط مخاوف لدى الاهالي من احتمال تجدد الاشتباكات بين «فتح» وناشطين إسلاميين.
وكانت القوى والفصائل الفلسطينية قد توصلت، امس، الى «اتفاق لتثبيت دائم لوقف إطلاق النار وبذل المزيد من الجهود لتحصين الوضع الامني في مخيم عين الحلوة»، وذلك بعد الاشتباكات «الماراتونية» التي اندلعت بين «فتح» وناشطين ...
2016-12-28 | توقيف متورطين بقتل القاق
دهمت قوّة من الجيش، فجر أمس، منازل عددٍ من المطلوبين في منطقة القصر ـ الهرمل، والمشتبه في علاقتهم بالعمل الإجرامي الذي استهدف العريف في الجيش علي ماجد القاق خلال وجوده بمأذونية في محلة السيدة زينب ـ دمشق وأدّى إلى استشهاده.
وقد تمكنت القــوّة من توقيــف شخــصين، وضبطت بحوزتهم كمية من الأســلحة الفرديــة والذخــائر والأعــتدة العسكرية المتنوعة.
وأكّد بيان صادر عن قيادة الجيش ـ مديرية ...
2016-12-28 | إحالة «داعشي» للقضاء
أحالت مديرية المخابرات في الجيش على القضاء المختص الموقوف (رائد خ. ك.)، لانتمائه إلى تنظيم «داعش» الإرهابي والتحضير للقيام بأعمال إرهابية.
لينا فخر الدين
2016-12-24 | القذافي يهدّد المحقّق العدلي: أخلٍ سبيلي.. وإلّا!
منذ حوالي سنة، تمّ توقيف هنيبعل القذافي. أكثر من 370 يوماً قضاها نزيلاً في مقرّ «المعلومات» في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي. تنقّل بين عدد من القضاة بتهمة كتم معلومات والتدخّل اللاحق بجريمة اختطاف الإمام السيد موسى الصدر ورفيقيه والقدح والذمّ. استجوب لدى القاضي المكلّف بمتابعة القضيّة لمدة خمس ساعات متتالية، قبل أن يعتزل وكيل الدّفاع عنه المحامي أكرم عازوري الوكالة، ويقرّر ابن ...
لينا فخر الدين
2016-12-24 | هل يُستجوب نعيم عبّاس في 2017؟
وقف نعيم عباس وإلى جانبه كلّ «أصدقاء الدّرب». جمال دفتردار واحدٌ من هؤلاء الذين مثلوا أمام المحكمة العسكريّة، أمس، حيث اكتملت الخصومة في الجلسة المتّهم فيها 16 مدّعى عليه بتهمة الانتماء إلى «كتائب عبدالله عزام» والقيام بتفجيرات إرهابيّة، وكان من المفترض أن تبدأ جلسة الاستجواب، إلّا أن «العقدة» هي نفسها: نعيم إسماعيل.
أسماء كبيرة في عالم الإرهاب، يبقى ...
محمد صالح
2016-12-24 | هدوء حذر في عين الحلوة.. والأولوية للأمن
في ظل الهدوء الحذر السائد في مخيم عين الحلوة بعد جولة الاشتباكات الأخيرة، يتداول أهل المخيم أسئلة عديدة: على أي أساس انتهت المعركة؟ ومن هم أطرافها؟ وهل صحيح أن تلك المعركة طابعها ثأري على خلفية سابقة أم أبعادها أكبر من المخيم؟
في هذا الإطار، تضع مصادر أمنية مواكبة المعركة في خانة «الرسائل الأمنية المفتوحة لحسم هوية مخيم عين الحلوة بين حركة فتح ومجموعة من السلفيين المتشددين»، أسوة ...
نجلة حمود
2016-12-24 | كيف قبض «أمن الدولة» على صانع «الهاون»؟
تستمر الأجهزة الأمنية اللبنانية في حربها الاستباقية ضد الارهاب وتحديدا على الحدود اللبنانية السورية في منطقة وادي خالد، بأقصى طاقاتها رصدا ومتابعة، بهدف القضاء على الخلايا النائمة.
وفي هذا الإطار، حقق جهاز أمن الدولة في عكار إنجازاً أمنياً تمثّل بتوقيف السوري (ع. ع.) في بلدة الهيشة في منطقة وادي خالد الحدودية، لإقدامه على تصنيع مدافع «هاون» لمصلحة المجموعات الارهابية في جرود ...
2016-12-24 | أطلق النار على زوجة شقيقه
أقدم المدعو دانيال يونس على إطلاق النار على زوجه شقيقه جورجيت سليمان وأصابها في رأسها في بلده منجز في قضاء عكار. وعلى الفور، جرى نقلها الى أحد مستشفيات المنطقة حيث أفيد ان وضعها الصحي حرج. وقد داهمت قوة من مفرزة استقصاء الشمال منزل الجاني واقتيد الى مفرزة طرابلس للتحقيق معه.
المزيد
جريدة اليوم
جاري التحميل