بيانات صحافية
تنشر "السفير" ضمن هذه الصفحة مجموعة من الأخبار الصحافية (Press Release) التي تصلها من قطاعات وجهات مختلفة، وذلك دون أن تتدخل في تحرير نص مضمونها، بعد أن وجدت فيها ما يمكن أن يفيد القارئ.
جاري التحميل
وكالات الإغاثة تطرح "بطاقات مشتركة" لتسهيل الوصول إلى المساعدات الإنسانية في لبنان
وقّع برنامج الأغذية العالمي وصندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (المفوضية) والاتحاد النقدي اللبناني (LCC) في 1 كانون الأول مذكرة تفاهم تضع حيز التنفيذ استخدام بطاقة مشتركة جديدة، هي الأولى من نوعها، من أجل توحيد آليات تقديم المعونة وتبسيط عملية وصول اللاجئين إلى المساعدات الإنسانية.
مع اعتماد هذه البطاقة المشتركة، سيستفيد اللاجئون الأكثر حاجة اقتصادياً من برامج إنسانية مختلفة عبر استخدام بطاقة واحدة.
وقد أوضح السيد فيليب لازاريني، المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في لبنان، "أن نظام البطاقة المشتركة يسهّل وصول اللاجئين السوريين إلى المساعدات ويعزّز كفاءة وفعالية عملية تقديم المساعدات ويحد من تكلفتها." "فقد ضمّت وكالات الأمم المتحدة جهودها إلى جهود الاتحاد النقدي اللبناني في خطوة ملحّة لتبسيط عملية توزيع المساعدات الإنسانية على اللاجئين الأكثر حاجة في لبنان." تسعى وكالات الإغاثة إلى الوصول إلى 900,000 لاجئ محتاج قبل نهاية العام.
"ميكانيكا غروب" تحتفل بافتتاح فرعها الأول في جبيل
برعاية وحضور وزير الصناعة حسين الحاج حسن، والسفير الايراني في لبنان محمد فتحعلي، ونائب رئيس مجلس ادارة شركة "سايبا" غروب الايرانية مهدي جمال، وصاحب شركة "ميكانيكا غروب" الشيخ بطرس الياس افرام، وشربل يزبك ممثلاً رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل، النائب السابق فارس سعيد، ومنسق قضاء كسروان الفتوح في حزب القوات اللبنانية شوقي الدكاش، ممثلاً رئيس الحزب الدكتور سمير جعجع، ومحمود قماطي ممثلاً حزب الله، وطلال زين الدين ممثلاً تيار المستقبل، وآمر فصيلة درك جبيل الرائد كارلوس حاماتي ممثلاً المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص، ورؤساء بلديات مستيتا-بلاط اندريه القصيفي، وجبيل زياد الحواط، واهمج نزيه ابي سمعان، والعقيبة جوزف الدكاش، ورئيس حركة المستقلون رازي الحاج، والمدير الاقليمي لبنك بيبلوس في قضاء جبيل جورج الخوري، وعدد من ممثلي الأسلاك العسكرية والأمنية والفعاليات الاجتماعية والدينية، والمخاتير والإعلاميين، تمَّ افتتاح شركة "ميكانيكا غروب" على اوتوستراد مستيتا – جبيل.تعرض الشركة ثلاث وكالات من السيارات: سيارات "سايبا" SAIPA الايرانية، وسيارات HUMVEE C-SERIES الأميركية، وسيارات PGO الفرنسية.
فرقة آرين للرقص التابعة لجمعية شباب أنترانيك تتألق في عمل جديد
على مدى ثلاث أمسيات، قدّمت فرقة آرين للرقص التابعة لجمعية أنترانيك الثقافية، عملها الجديد في قصر الرئيس إميل لحود للمؤتمرات – ضبيه، والذي حضره وزراء ونواب وديبلوماسيون ومسؤولون ورؤساء بلديات وشخصيات ثقافية وإجتماعية، فضلاً عن متذوّقين للفنون. وعدّ الأبرز في مسيرة الفرقة نظراً لتنوّع فقراته وإشراقة أزيائه وغنى تفاصيله.
ويأتي العمل ضمن سلسلة الأنشطة التي تقدّمها فرقة آرين للرقص سنوياً، مستوحية الفولكلور الأرمني كركيزة أساسية في الثقافة الشعبية وذاكرتها. وقد أحيا لوحاته أكثر من 150 راقصة وراقصاً من أعمار مختلفة. وجاء تحية للموسيقي الأرميني الشهير خجاطور أواديسييان، مواليد مدينة غيومري عام 1926.
فعلى إيقاع أعماله، صممت كايانه مادزوميان رقصات الفرقة بإحترافية وتألّق، مازجة بين جذور التراث والمرحلة المعاصرة، ما جعل الحضور يطالب مرات بالإعادة ويصفّق وقوفاً.
تخريج طلاب الإعلان والتسويق بشهادة الـIAA العالمية في جامعة سيدة اللويزة
خرجت كلية العلوم الإنسانية – قسم الإعلان والتسويق في جامعة سيدة اللويزة، دفعة جديدة من الطلاب المجازون بشهادة من المنظمة الدولية للإعلان الـIAA، في قاعة عصام فارس؛ يأتي هذا الإحتفال بمناسبة مرور 15 عاما على حصول جامعة سيدة اللويزة على الإعتماد الأكاديمي للـIAA.
حضر اللقاء نائب رئيس المنظمة العالمية للإعلان لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الأستاذ سعد الزين والرئيس السابق - العضو الحالي للمنظمة فرع لبنان الأستاذ جو عياش، ونائب رئيس جامعة سيدة اللويزة للشؤون المالية الأب بشارة خوري.
إستهل اللقاء بكلمة لمديرة قسم الإعلام في الجامعة الدكتورة ماريا بو زيد، التي حيت الأستاذ جو عياش وشكرته على الجهود التي قام بها أثناء ولايته.
تابعت أبي زيد:" نحن في سعي دائم إلى إعطاء الطلاب لدينا أفضل فرص النجاح في هذا المجال، من خلال رفع المعايير الأكاديمية التي تتجلى في ضمان الجودة و معايير إعتماد الـIAA".
عبير نعمة غنّت في حفلة لـ"رودز فور لايف":
رسالة حياة بِصوتٍ نادِر
أقامت جمعية "رودز فور لايف" مساء أمس الأربعاء حفلة غنائية على مسرح قصر الأونيسكو في بيروت، أحيتها "سفيرنها" الفنّانة عبير نعمة ويعود ريعها لدعم أعمال الجمعيّة.
وحضر الحفلة كل من رئيس الحكومة السابق النائب فؤاد السنيورة وعقيلته السيدة هدى، ووزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال الثقافة ريمون عريجي، والوزراء السابقون عدنان القصّار وزياد بارود ونايلة معوّض، والسفير البابوي المونسنيور غابرييل كاتشيا والسفيرة الإسبانيّة ميلاغروس هيرناندو إيشفاريا، وسفيرة الأوروغواي مارتا بيزانيللي، ورئيس بلديّة بيروت جمال عيتاني، والمديران العامان لوزارتي الصحة والتربية وليد عمّار وفادي يرق، والسيّدات منى الهراوي وليلى الصلح حمادة وروز شويري ومي الخليل، إضافة إلى عدد كبير من الشخصيّات الاقتصاديّة والاجتماعيّة. كذلك حضر عدد من الوجوه الفنية، بينهم الفنانون مارسيل خليفة وشربل روحانا وإيليا فرنسيس.
جاري التحميل
المزيد
جاري التحميل