الاغتراب/ أخبار اغترابية
2016-11-02 | الجامعة الثقافية تهنىء الرئيس ميشال عون
هنأ الرئيس العالم  للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم  المحامي بيتر الاشقر والامين العام المركزي السيد محمد هاشم رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بانتخابه رئيسا للبنان.
وجاء في برقية الاشقر وهاشم : فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية العمــاد ميشــال عــون أدامه الله نتقدم من فخامتكم بإسمنا وبإسم المجلس العالمي والجامعة اللبنانية الثقافية في العالم وبإسم الإغتراب اللبناني في أنحاء المعمورة بأصدق التهاني القلبية لإنتخابكم بالإجماع رئيسا ً للبنان . آملين أن تقودوا سفينة البلاد إلى الإزدهار والبحبوحة والأمن والإستقرار والطمأنينة. إننا نتمنى أن يكون عهدكم عهد رخاء ومحبة لكل اللبنانيين مقيمين ومنتشرين، لاسيما وأنكم تهتمون كثيرا بالإغتراب اللبناني في الخارج. ونعلق عليكم الأمال الكبيرة لـِلـم شمل كل المغتربين اللبنانيين في ظل إغتراب واحد موحد يخدم لبنان في الداخل والخارج .كما ابرق رئيس المجلس القاري الافريقي في الجامعة عباس فواز الى الرئيس
2016-07-08 | الجامعة الثقافية تهنئ المغتربين بعيد الفطر
وجه الرئيس العالمي للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم بيتر أشقر والأمين العام للجامعة محمد هاشم الى جميع المجالس والفروع  ،تعميما يهنئان فيه المغتربين اللبنانيين في العالم بعيد الفطر السعيد. وجاء في التعميم:ِنهنئكم بعيد الفطر السعيد الذي احتفلنا به  قبل يومين في ظروف صعبة نتمنى ان تزول قريبا،آملين ان يعيده الله عليكم وعلى عائلاتكم باليمن والخير والسعادة،طالبين منكم  نقل هذه التهنئة الى جميع ابنائنا افراد الجالية اللبنانية الأعزاء في دول استضافتكم .
اننا  وبهذه المناسبة نشير الى مواصلتنا المسيرة من اجل لم الشمل الاغترابي ،وكلنا أمل بان يتحقق ذلك قريبا تحت ظل الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم  التي هي ام جميع المغتربين ، مؤكدين التعاون مع الجميع من اجل اغتراب لبناني واحد موحد يكون في خدمة المغتربين اللبنانيين والمتحدرين من اصل لبناني في انحاء المعمورة.
نكرر التهنئة بالعيد السعيد وكل عام  وانتم  والاغتراب اللبناني  ولبنان بخير ..
2016-05-24 | رائد شرف الدين من ملبورن:
وضعنا المالي لا يدعو الى القلق
القى نائب حاكم مصرف لبنان رائد شرف الدين محاضرة في ملبورن بدعوة من غرفة استراليا ولبنان للتجارة والصناعة في ولاية فيكتوريا، شارك فيها الوزير مارتن باكيلا، قنصل لبنان العام في فكتوريا غسان الخطيب، القنصل الفخري السابق لويس فليفل، ونواب وشخصيات استرالية ورؤساء الأحزاب والمؤسسات والجمعيات اللبنانية وعدد من رجال الاعمال اللبنانيين والاستراليين ووسائل اعلام.قدم حلقات اللقاء الزميل جان ديكس من القناة السابعة التلفزيونية، والقى كلمة الغرفة مستشارها الإعلامي ومدير اذاعة "صوت لبنان" في ملبورن طوني شربل الذي عدد الإنجازات التي قام بها مصرف لبنان برئاسة الحاكم رياض سلامة ونائبه رائد شرف الدين، مؤكدا ان "الكثير من رجال الاعمال اللبنانيين جادون وراغبون في الاستثمار في لبنان والمساهمة في عملية الانماء والبناء لكن الأمن الاقتصادي يحول دون ذلك"، مشيرا الى ان "غرفة ملبورن برئاسة المحامي فادي الذوقي ماضية في تعزيز جسر التواصل الاقتصادي الذي أقامته بين لبنان وأستراليا".الذوقي
جاري التحميل
المزيد
السفير اليوم في بريدك الإلكتروني
جريدة اليوم
جاري التحميل