أحرز فريق «الحكمة هاي سكول» لقب الدورة العربيّة بكرة السلة للمدارس والأكاديميّات الأولى التي نظمتها الأكاديميّة الرياضيّة في مدرسة «الحكمة هاي سكول» في مجمعها الرياضي الجديد في عين سعاده، برعايّة رئيس المدرسة الخوري كبريال تابت وبمشاركة فريقي «الثورة» و «الوحدة» السوريين و «الرياضي» بيروت وفريق المدرسة المنظِمة.
وحضر ختام الدورة، إلى راعيها الخوري كبريال تابت ورئيس الأكاديميّة الرياضية في المدرسة الخوري جهاد صليبا، رئيس اللجنة الأولمبيّة اللبنانيّة الأستاذ جان همّام ورئيس نادي بيروت نديم حكيم ورئيسة نادي «الثورة» السوري سلام علّاوي والمحاضر الدولي الأستاذ جهاد سلامة وجمهور غفير من محبّي اللعبة.
وأحرز فريق «الحكمة هاي سكول» لقب الدورة الأول، بعد فوزه على فريق «الوحدة» السوري (71 -45).
كما فاز فريق «الرياضي» على «الثورة» السوري (86-72).
وكان فريق الأرثوذكسي الأردني قد اعتذر عن المشاركة في الدورة لأسباب خاصة به، بعدما كان قد أكدّ مشاركته فيها.
وفي ختام الدورة سلّم الخوري تابت والأساتذة همام وسلامة وحكيم الكؤوس والميداليات إلى مستحقيها.
كما قدّمت مدرسة «الحكمة هاي سكول» دروعًا تقديريّة تذكاريّة لرؤساء الفرق المشاركة في الدورة. كما قدّمت رئيسة بعثة نادي «الثورة» السوري سلام علّاوي درعين تقديريتين للأبوين تابت وصليبا.
وأكّد تابت أن الدورة التي انتهت بنجاح فنّي وتنظيمي، ستشهد في نسختها الثانيّة مشاركة لعدد أكبر من المدارس والأكاديميّات اللبنانيّة والعربيّة والغربيّة، خصوصًا بعد أن نكون أنهينا الأعمال الهندسيّة واللوجستيّة في ملاعب مجمع الحكمة هاي سكول وقاعاته وسيكون موعد افتتاحه الرسمي في الفصل الأول من السنة الجديدة. وشكر الخوري تابت الشركات والمؤسسات التي دعمت هذه الدورة الأولى بوضع إعلانات لها في الملعب.
وأشرف على مباريات الدورة خلال ثلاثة أيام حكام اتحاديون هم: مروان عقيقي وروجيه عبيد ونقولا خيرالله وسرجيو كسّاب وآلان كنعان ودانيال الياس.